, موقع طلبات الزواج , تعارف الجزائريين , طلبات الزواج للجزائريين , أرقام هواتف , اميلات بنات ,صور الحب , , ازياء و اناقة , نتائج التعليم , وظائف , زواج و تعارف ,مسلسلات تركية , رومانسية, الثقافة الجنسية ,طلبات الزواج للعرب
يدخل في ذهن كثير من الشباب والفتيات أن العادة السرية لو اقترنإتيانها بالصور والأوضاع المختلفة منذ ابتداء ممارستها يجعل التلذذ المصحوب بالقذف عن العادة السرية أقوى من ذلك الناتج عن العملية الجنسية الطبيعية، فيندفع الفتات ضعيفة الإرادة لممارسة ما يحدث له اللذة عن طريق العادة السرية ، مثل هذه الفتاة عندما تتزوج تعانى من متاعب كثيرة في بداية حياتها الزوجية لتعودها على أسلوب العادةالسرية وعدم الشعور باللذة الواجبة عند الجماع بزوجها، الأمر الذي يهدد المنزلبالتفكك
والواقع أن ممارسة العادة السرية والانغماس فيها يحدثالأضرار الآتية :
الضغط على العضو المصاحب للعادة السرية يفوق الضغط اللازم للعملية الجنسية الطبيعية وعليه لا تشعر الفتاة المدمنة للعادة السرية باللذة من العملية الجنسية الطبيعية كتلك المصاحبة للعادة السرية، بينما الفتاة العادية تستمتع كثيراً بالحياة الجنسية الطبيعية
تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه .
ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها
وهناك أعراض عامة تحدث نتيجة ممارسة هذه العادة مثل الكآبة النفسية الانطواء والبعد عن المجتمع، والضعف العام، الشحوب، ضعف الشخصية
ومن أضرارها أنها تنشط إفرازات الغدد التناسلية مما يزيد الحاجة إليها بعد ممارستها، فيسهل رسوخ هذه العادة فيترتب عليها احتياجات جسمية إضافية من إفرازات هذه الغدد
الشتات الذهني وضعف الذاكرة
العادة السرية تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة:
أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية
ثانيا: حدوثالالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي
ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أوالبكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتيفاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج
رابعا: قدتفقد الفتات العذرية إذا ماريتها بطريقة خاطئة
خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسيةبعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة
سادسا: قد تؤدي لمضعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارةوالإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية
يلاحظ عل كل مرتكبة للعادة السرية روح الخمول ، والاكتئاب ، و الميل إلى الصمت ، والوحدة و الأفراد و الكسل و بعض تصرفات غريبة أخرى
ان مرتكبة العادة السرية تكون ضعيفة الذاكرة و تزداد ذاكراتها ضعفًا بالاستمرارعلى ارتكابها و تصاب فوق ذلك بشرود الذهن و ضعف التصور حتى انها لا تستطيع أن تتخيل ايسرالأمور إلا بعد جهد وعناء وهي تتعب بسرعة من الأعمال العقلية وباختصار تصبح لديها كل أعراض الضعف العصبي نتيجة لفقد المادة الحيوية بالعادة السرية .
- ان مرتكبة العادة السرية تكون عادة هزيلة البدن و يلاحظ في تنفسها قصر، وتجد لديها مشية غير ثابتة ويكون في رجليها ارتعاش وعلى الأخص الساق اليسرى ، و بسبب الضعف الذي يصيب مرتكب العادة السرية تجدها تحس بالتعب بعد بذل اقل مجهود جسمي ، كما انها تحس بتنميل في الساقين وبضعف شديد في جهة الكليتين
- عند النساء يلاحظ أن مرتكبة العادة السرية منهن يكون المهبل لديها متسعا بشكل غير عادي ، ويكون سطحه رطبًا و الشفران م حتقنين و البظر أن وجد ممتدا وكثير الإحساس ويغلب أن يتمزق غشاء البكارة من جراء العادة السرية لدى الفتيات العذراوات جراء استخدام بعض الأدوات الحادة أو غيرها
وباختصار فان تأثير العادة السرية على النساء
لها آثار كثيرة منها إصابتهن بالنوراستانيا الجنسية والجمود الجنسي وكراهيتهن للرجال،أو بعبارة أخرى أنهن يتجردن من الجنسية بالمعنى الذي نفهمه منها وتتحطم حياتهن وهن في شرخ الشباب. وكثيرات منهن يبقين عوانس ،فإذا تزوجن تجردت حياتهن من كل بهجة ومتعة وبخاصة فيما يتعلق بالناحية الجنسية ذلك لأنهن يعانين من سرعة القذف،بمعنى أنهن أسرع قذفا من أزواجهن وعندئذ إنهن يتبرمن باستمرار من الجماع ،اللهم إلا إذا كانت لهن إرادة حديدية تمكنهن من إخفاء حقيقة شعورهن
تعطيل القدرات
إفساد خلايا المخ والذاكرة
تعدد الطلاق والزواج والفواحش
العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل:
يكون بالزواج أن كان الشخص قادرا على ذلك .
الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لتركهذا الفعل .
ضبط النفس (أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلامالخليعة وعن مواطن الإثارة .)
أمثلة لبعض الأدعية المأثورة للجهاد ضد النفس والهوى :-
* اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) يقال بعد كل صلاة فريضة .
* اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى .
* رب أعوذ بك من همزات الشياطين ، وأعوذ بك رب أن يحضرون .
* اللهم حبب إلىّ الإيمان وزينه في قلبي ، وكره إلىّ الكفر والفسوق والعصيان ، واجعلني من الراشدين
* ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك آنت الوهاب
*اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمّن سواك
حاول أن توجه حواسك وفكرك في أموركالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .
خطوات الإقلاع عن العادة السرية بأمر الله تعالى:
خطوات الإقلاع عن العادة السرية بأمر الله تعالى: فاستعن بالله وحده ومن كان مع الله كان الله معه فلا تعجز
هذه بعض الخطوات المفيدة والمعينة بإذن الله تعالى للإقلاع عن العادة القبيحة :
الخطوة الأولى /السعي لإرضاء الله عز وجل
يجب أن يكون الدافع للتخلص من هذه العادة الخبيثة هو السعي لإرضاء الله تبارك وتعالى بطاعته واجتناب أسباب سخطه أكثر من الدافع الدنيوي الناتج عن سماع الأضرار الطبية والنفسية لهذه العادة السيئة
الخطوة الثانية /الزواج
العلاج الإسلامي والشفاء الرباني والحل الجذري لهذه المشكلة هو الزواج قال تعالى {وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }النور32
و لعل حثه صلى الله عليه وسلم الشباب على الزواج هو ومن اجل معالجه مثل هذه المشكلة وغيرها ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فأنه أغض للبصر وأحصن للفرج... الحديث ) أخرجه البخاري ومسلم
والامتناع عن الوقوع في هذه العادة من جمل تحصين الفرج
الخطوة الثالثة / الصوم
قال عليه الصلاة والسلام ( يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فأنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)
الخطوة الرابعة /غض البصر
لاشك إن مما يدفع إلى الوقوع في مصيدة هذه العادة تعدد الصور المخزونة في الذاكرة والمحفورة في الذهن من جراء الإكثار من النظر إلى محارم الله من الصور الفاتنة سواء كانت حية في عالم الواقع أو مطبوعة في مجلة أو متحركة في فيلم لامرأة او أمرد او نحو ذلك وتكرار النظر يؤدي إلى ترسيخ الصورة في الذهن وتعلق القلب بها وترسيخها يؤدي إلى سهولة استدعائها تؤدي إلى تخيلها بوضع معين تثور معه الشهوة ويصاب مريض القلب بالقلق الشديد فيندفع إلى التنفيس
بممارسة هذه العادة المحرمة فغض البصر من خطوات الإقلاع المهمة
الخطوة الخامسة /الصلاة ركعتين إذا دعتك نفسك لفعل العادة السرية
( إذا أحسست برغبة في مثل هذا الشيء قم فصل ركعتين إذا دعتك النفس لهذه العادة. . فكل ماراودتك نفسك صل ركعتين حتى تمل النفس وحالها يقول : ( هذا ما فيه فائدة )
الخطوة السادسة /تجنب الوحدة
لاشك أن من أعظم الأسباب الدافعة لممارسه هذه العادة هو الوحدة فهي تهيئ الجو للمعصية وهنا نذكر أمورا:
الأمر الأول /يصعب على المرء أن يكون دائما مع الناس بل الصحيح أن يجعل وقتا يخلو فيه بنفسه ويذكر فيه ربه ولذلك فإن أوقات الخلوة يجب أن تستعمل في الطاعة لا في المعصية وقد ذكر النبي عليه الصلاة والسلام من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ( متفق عليه )
الأمر الثاني / لقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يبيت الرجل وحده
وهذا النهي مفيد في علاج مثل هذه الحالة لان الانفراد يسهل مهمة الشيطان في الوسوسة ودفع الشخص لممارسة هذه العادة وانتبه : {يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً }النساء108
الأمر الثالث /من فوائد القرين الصالح انه يأمر بالخير وينهى عن الشر ورؤيته تذكر بالله فلا شك ان وجده صارف للنفس إذا أمرت بالسوء ودعت إلى فعل تلك العادة واقل مافي الأمر انه يستحيا منه
الأمر الرابع /ينبغي أن يتذكر الفاعل لهذا العمل إذا خلا بنفسه أن الله مطلع عليه وانه ناظر إليه وانه يراه سبحانه فكيف يعصيه وهو يعلم انه معه حيث كان وانه يراه في ظلمه الليل ويعلم مكانه وفعله وهذا يقود العبد إلى الاستحياء من الله أن يراه يستعمل جوارحه في غير مرضاته عز وجل قال الله تعالى : {قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }الزمر13
خلوات بريبة في ظلمات والنفس داعية إلى الطغيان فاستحي من نظر الإله وقل لها إن الذي خلق الظلام يراني
الأمر الخامس / الإخلاص في أدعية دخول الخلاء ومنها اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث فإن هذه الأماكن من مظان وجود الشياطين وكثرة قيامهم بالوسوسة فيها
وهذه الأمور الخمسة جاء ذكرها في كتيب محمد صالح المنجد المذكور آنفا في الصفحة الرابعة والعشرون وما بعدها
الخطوة السابعة /التماس عون الله عزوجل لك
وذلك بالطهارة الدائمة من الجنابة وإتقان الوضوء وبأداء الصلوات الخمس في المساجد ولاسيما الفجر والعصر وبأداء النوافل وبالدعاء والخضوع الدائم لله عز وجل وبالاستغفار الدائم في حالة وقوع المعصية وعدم اليأس من رحمته تعالى وبالإكثار من صلاه وصوم التطوع فهما خير معين على مقاومه الشهوات
الخطوة الثامنة / دفع الخواطر والوساوس
وهذا أساس العلاج وبيت قصيد الدواء وهو اجتثاث الأمر من جذوره والوقاية خير من العلاج وذلك أن الذي يمارس هذه العادة الشيطانية إنما ينجر إليها وتسوقه خواطره وأفكاره والخيالات الني يتصورها في ذهنه فهي التي تحرك من شهوته مايدعوه إلى ممارسه تلك العادة ولذلك كان من أهم وسائل العلاج الاهتمام بالخطوات والأفكار وهناك عدة وسائل لإصلاح الخواطر منها:
العلم الجازم بإطلاع الله (عزوجل)على هذه الأفكار ومراقبته الله عز وجل في هذ1ه الخواطر بان تكون دائرة حول مرضاته وتحقيق طاعته { َمَا يَعْزُبُ عَن رَّبِّكَ مِن مِّثْقَالِ ذَرَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء وَلاَ أَصْغَرَ مِن ذَلِكَ وَلا أَكْبَرَ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }يونس61
والحرص على إزالة الخواطر السيئة من الذهن ومدافعتها أولا بااول وإيجاد الخواطر والأفكار الحسنه كالتفكير في ألاء الله عز وجل وعلا ونعمه على الإنسان وبعيوب النفس والأعمال وكيفية إصلاحها وبطرق دعوة الناس إلى الخير ووسائل ذالك والتفكير في الجنة والنار والموت وأهوال الاخره والتفكير في أمور المعيشة والحياة أن يعلم بان الخواطر السيئة لا تثمر إلا الندامة والخزي لصاحبها
الخطوة العاشرة /الدعاء
أدعو الله بإخلاص وصدق أن يعينكم على ترك هذه المعصية وان يتوب عليكم فهو التواب الرحيم ولا تياس ولا تقنط ومن ادام طرق الباب أوشك أن يفتح له . . وتذكر {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186
هكذا يجب أن نكون ويجب أن نلتمس خطى سيد البشر صلى الله عليه وسلم وبإذن الله سننجو إذا حققنا التوحيد الصحيح عبر الدعاء ونوقن : {فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }يوسف34
السحاقية مصطلح يشير إلى المرأة التي تمارس العلاقة الجنسية العاطفية بشكل أساسي مع إمرأة أخرى ( اشتهاء المماثل بين الاناث ).
.
يفضل بعض النساء إقامة علاقات جنسية وعاطفية مع غيرهن من جنس النساء ، وهذه
الظاهرة تعادل اللواط عند الذكور . هذا التصرف المخالف للطبيعة يعد من أوجه الشذوذ
الجنسي .
.
.
النساء الشاذات لا يختلفن عن غيرهن من النسـاء الطبيعيات من حيث اللجوء للإستثارة
الجنسية للحصول على الرعشة ، كالتقبيل واستثارة الثدي ... وبعضهن يعترفن بأنهن
يفضلن العناق والالتصاق الجسدي بغيرهن من النساء أكثر من إهتمامهن بإستثارة
أعضائهن الجنسية ، وهذا بحد ذاته يشير إلى أنه حتى المرأة الشااااااااذة تشدد على
الناحية العاطفية في علاقتها السحاقية .
.
.
تشعر المرأة التي تمارس علاقات سحاقية مع غيرها من النساء كما يشعر الرجل
وتتصرف كتصرفه ، فهي تقص شعرها وتمارس ألعاب الرجال وتغشى مجتمعاهم
وتكون في الغالب ذات عاطفة جنسية حادة .
إذا خطر لإمرأة سحاقية أن تغري فتـاة ، فإنها تبدأ بالتحايل عليها وإكتساب عطفها
بأن تظهر نحوها شيئاً من الحب والحنان العاديين ، ثم تتبع ذلك بالقبلات والعناق والنوم
في فراش واحد ، وبعد ذلك تعمل المريضة السحاقية تدريجيآ على إيقاظ شعور اللذة
والشهوة في نفس ضحيتها التي كثيراً ما تجهل أن وراء هذه المظاهر تكمن في علاقة
غير طبيعية ، فتقع بدورها في حب صاحبتها ، وتنتهي هذه العلاقة إلى إثارة الهياج
الجنسي ومن ثم ممارسة السحاق ، وقد تدوم هذه العلاقة الشاذة سنوات عديدة .
إن السحاق مثل غيره من أوجه الشذوذ الجنسي بحـاجه إلى معالجة نفسية دؤوبـة
وطويلة بهدف مساعدة الشاذات على التخلص من وضعهن المعقد في المجتمع الذي
ينبذهن ويحاربهن .
في الحقيقة إن هذه الظاهرة أكثر إنتشارآ في الغرب تبعآ للإباااااحية الجنسية
والتهتك الإجتماعي والاحباااط والضغوط الاجتمااااعية التي يعاني منها السكان
وتسود ذلك المجتمع
.
.
وثبت في حديث أبي سعيد الخدري قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ،
ولا المرأة إلى عورة المرأة ، و لا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ،
ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد).
.وما هذه العناية من الإسلام بشدة المحافظة على العورات . والنهي عن كشفها ،
إلا لما في حفظ العورات والابتعاد عن النظر إلى الفروج التي لا تحل من الاحتشام
وصيانة العرض ،وقمع الفاحشة ،وصلاح الأخلاق، ودرء المفاسد العظيمة المترتبة
على التفريط في ذلك ؛ فإن كشفها أمام الناس والتساهل في ذلك من المنكـرات
العظيمة
رأي الطب في ذلك والأضرار المترتبة عن السحاق :
السحاق بطبيعة الحال هوملامسة وإلتقاء مباشر للأعضاء التناسلية لطرفين من الأناث ، ومعلوم أن هناك كثيرامن الأمراض التناسلية كالهربس والسيلان والزهري والأيدز وكذلك الأمراض الجلديةالكثيرة مثل التقرحات والطفيليات وغيرهاتنتقل عن طريق ملامسة أو التقاء الأعضاءالتناسلية لأنثيين مع بعضهما . وقد حصلت حالات حمل لنساء لم يكن متزوجات بسببالسحاق مع أخر متزوجات أو من البغاة ، وهذا مرده أن تكون أحداهن
قد باشرت مهمةالجماع مع زوجها ومن ثم أرتكبت عملية السحاق مع الضحية
قصص لضحايا وقعن بهذا المرض العضال :
وهذه قصة منقولة تتحدث عن واقعة حدثت بين طالبة ومعلمتها :
تقول ( …) : لأنيجميلة جدا وجدت نظرات معلمتي غريبة ومريبة !! معلمتي مشهورة بالقسوة والحزم إلا معي .. !! .. أشعر معها باني المسيطرة في الفصل .. وفي إحدى الأيام دعتني معلمتي إلىمنزلها لتناول الغذاء فقبلت الدعوة برضى وحب .. كان لقاء ترحيبيا حارا غير متوقعامن معلمتي وكنت أنا بدوري عادية تماما و لم اشعر بأي شئ غير طبيعي .. ثم خرج زوجالمعلمة وقد طلبت منه أن يأخذ طفليها إلى منزل جدتهما .. وبقينا وحدنا في المنزل ،وبعد خروج الزوج بدأت آخذ راحتي في منزل معلمتي .. كخلع الحجاب والعباءة .. ثمتجاذبنا أطراف الحديث .. حتى طلبت مني أن نصعد إلى الدور العلوي .. إلى غرفة النوم .. لنطلع على آخر الصيحات من الملابس التي فصلتها .. .. وظننت إن المعلمة تحبنيوتشعر بالارتياح من وجودي معها علما بأنها تجاوزت الـ 28 سنة .. وأنا في المرحلةالثانوية .. صعدت مع معلمتي إلى غرفة النوم ونحن نضحك ونمرح على السلالم .. وكانتتتعمد أن تلتصق بي خلال الصعود .. دخلت غرفة النوم .. وقد كانت رومانسية إلى ابعدحدود .. جلست على الأريكة بينما تفتح هي دولاب الملابس لأرى جديدها كما تزعم .. حقاكانت موديلاتها جذابة .. فانسجمت بعض الشيء .. وإذا بها تفاجئني بأنها تخلع ما تلبس .. !! .. ونظرات الاستغراب على وجهي جعلها تبتسم وتقول : سألبس هذا لترينه علىالطبيعة .. وخلعت ما عليها وبكل جرأة .. أحسست بتوتر شديد .. وإذا بها تطلب منيطلبا غربيا ..!! قالت مبتسمة : اشعر بألم أسفل ظهري .. فهل تقدمين لي الخدمة بعملالمساج ؟؟ فقلت لها نعم أجيد ذلك .. استلقت معلمتي على السرير مجردة من ملابسها .. وبدأت بتدليك ظهرها .. لا أعرف لماذا استجبت لطلبها .. و عندما أنهيت من المهمةطلبت مني أن تدلك هي جسدي .. وهنا أيضا .. لا أعرف كيف استجبت لطلبها وفجأة انكسرتالحواجز واستسلمت والتقت الرغبات لكلينا ووجدت نفسي أسيرة في الموقف .. ولم تكتفيبل مدت يدها لتعرض فلما مصورا لعلاقة مشابهة وقد كانت المرة الأولي التي أشاهد فيهافلم خلاعة وبعد أن انتهينا طلبت مني ان يتكرر اللقاء بيننا .. وبجهالتي وافقت علىطلبها .. كبرت علاقتنا و أصبحت معلمتي شديدة الغيرة علىّ .. لا تحب أن أتحدث مع أحدغيرها .. أو ان اخرج مع زميلاتي .. فأنا لها فقط !!.. !!.. وبعد سنة تقريبا منالعلاقة الغير شرعية بيننا .. فقدت كل ما تملك الفتاة .. من أنوثة .. وعذرية .. فوجئت بان معلمتي بدأت تهجرني .. وتتجه إلى طالبات جدد .. لتبني علاقة أخرى .. عندها بدأت اشعر بما يجري من حولي .. وفتحت عيناي على ساعة ندم ..!!.. و بعد فواتالأوان .. لكن هل ينفع الندم ؟؟ وهل أكون يوما زوجة طبيعية لمن سيتقدم لخطبتي ؟؟وهل أستطيع ممارسة الحياة الزوجية بدون مشاكل ؟؟
رأي الفقهاء وعلماء الدين في السحاق
جاء في المغني :ـ
وان تدالكت امرأتان فهما زانيتان ملعونتان ، لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (( إذا أتت المرأةُ المرأة فهما زانيتان )) ولاحد عليها لأنه لا يتضمن إيلاجاً فأشبه المباشرة دون الفرج وعليهما التعزير لأنهزنا لاحد فيه فأشبه مباشرة الرجل المرأة من غير جماع ،
العلاج :
يتم العلاج بالطرق التالية :
.الاهتمام بالتعاليم الدينية وانهذه الظاهرة محرمة وغيرها من العلاقات الغير شرعية .
. الزواج في سن مبكرة .
. استشعار خوف الله ـ تبارك وتعالى ـ في كل الأحوال .
· ممارسة الرياضةبصفة عامة أو القراءة والأنشغال بأمور تعود بالنفع والفضيلة .
.المداومة علىصوم النفل بوجه عام ، فالصوم فيه كبح للشهوة وتخفيف لحدتها ، وقد حث عليه النبيصلىالله عليه وسلم الشباب الذين لا يستطيعون على الزواج .
· التخلص من المسكرات والمخدرات لأنها سبب في ظهور تلك الحالة .
· الابتعاد عن رفقاء السوء وأختيارالرفقة الصالحة.
.غض البصر عن المحرمات سواءاً في الشارع أو عبر الصحف والأفلام .
· ينبغي تعميم التوعية على الأفراد لمختلف الأعمار .
· ينبغي على الوالدين توجيه الأبناء ونصحهم .
· ينبغي الابتعاد عن التكتم على هذه الظاهرةوأن تعم المصارحة بين الآباء والأبناء .
1/ تعريف البويات :
كلمة بويات أصلها أنجليزي و هي مكونة من كلمة (Boys) و معناها الأولاد ، و مضافة إلى هذه الكلمة تاء التأنيث ، و هو لفظ لجأت إليه بعض الفتيات بدلا من استخدام لفظ "المسترجلة"، أو "الجنس الرابع" بمعنى الفتيات المسترجلات .
2/ شخصياتهن و تصرفاتهن :
- التشبه بالأولاد في كل شي ، مناظر تقشر لها الأبدان ، تصرفات مريبة ، أصوات غريبة تميل إلى الخشونة .
- تغيير أسمها إلى أسم رجل ، فمثلاً تتحول سعاد إلى سعد ، أو الجوهرة إلى تركي أو بدر أو ميدو أو متعب أو صالح و ما إلى ذلك من الأسماء الذكورية .
- تقليد الشباب في كثير من التصرفات مثل قصة الشعر و شرب الدخان و في الملبس و المشي .
- الذهاب إلى أماكن تجمعات الشباب لأنها متيقنة بأنها ذكر و ليست أنثى .
- حصول ممارسات غير أخلاقية للبويات مع الفتيات و خصوصاً في الحمامات ، و استغلال طبيعتها الحقيقية الأنثوية في التواصل مع حبيبتها للدخول إلى بيتها و الإنفراد في غرفتها و ما إلى ذلك .
- عدم الإلتزام بالحجاب الشرعي، وكثرة الخروج من البيت لغير حاجة، ومزاحمة الرجال ومخالطتهم في الأسواق والأماكن العامة، ورفع الصوت بالكلام ومجادلة الرجال.
3/ معاملتهن مع زميلاتهن و صديقاتهن :
- تتميز البوية بلطفها و حنانها أكثر من الولد.
- معاكسة الفتيات و إلقاء عبارات الغزل عليهن التي قد لا يسمعونها الفتيات في الخارج وحتى من الشباب أنفسهم و تقديم الهدايا و الورود و رسائل الحب .
- التنافس بين البويات أنفسهن لإيقاع الفتيات في حبالهن ، لدرجة أن يصل التنافس إلى التضارب ، لإثبات الأقوى بينهن و الجديرة أن تكون الفتاة رفيقة دربها .
- حصول مواقف عسيرة بين البوية و حبيبتها و صراخ و شتم و الأخرى تبكي نتيجة خيانة تلك الفتاة مع بوية أخرى .
- حصول حالات زواج بين البوية و إحدى الفتيات الحبيبات و تبادل الدبل و إجراءات زفاف و ختامها بالدخلة .
- حدوث حالات إغتصاب و خصوصاً ضد الفتيات اللاتي لا يرضخن لمطالب البويات.
4/ الأسباب وراء إنتشار هذه الظاهرة :
- ضعف الوازع الديني لدى البوية و البعد عن الله .
- إضطرابات نفسية و إجتماعية ، خصوصاً في حال وجود توتر في الظروف الأسرية، أو عدم استقرار المنزل بسبب أحد الوالدين .
- الانفتاح على العالم الخارجي من خلال الفضائيات والإنترنت و الغزو الفكري .
- تساهل الأسرة وتغاضيهم عن بناتهم و تصرفاتهن و عدم مراقبتهن وسوء التربية والتوجيه و عدم إعطائهن الحنان الكافي .
- التماشي مع الموضة و التقليد الأعمى ليصبحن البويات متميزات عن بقية البنات في المحيط الخاص بهن ، سواء في المدرسة في الجامعة .
- عدم قيام الإرشاد الاجتماعي بدوره الصحيح في الجامعات أو المدارس لعلاج هذه الظاهرة .
- قد يكون من ضمن الأسباب الإنتقام من جنسها ، أو قد يكون السبب اضطراباً نفسياً نتيجة لتعرضها لحالة إغتصاب.
- ضعف الشخصيه لدى الفتاة حيث تتأثر بسرعه بأي شيء تشاهده او تسمع عنه وتقوم بتقليده دون وعي لسلبيات هذا الامر .
- المجتمع الذي تتواجد فيه البوية قد لا يوجه لها إنتقاد على منظرها ، بقدر ماتواجه تلك البوية من تشجيع ، حتى تكبر هذه الفكرة في راسها و تقوم بتنفيذها .
- قد يكون من ضمن الأسباب أن الوالدين لم يرزقوا بإبن ، فكان توقعهم بأن آخر العنقود ولد فصار العكس فكبرت وأبويها يعاملانها معاملة الولد فأخذت هذا الطابع و مشت على هذا النهج.
- التقليد الأعمى ، حيث أنها رأت بويه و لديها شلة و فزعات و عملت مثلها .
- قد يكون الفراغ الذي تعاني منه البوية جعلها تلجأ لذلك .
5/ هل هذه الظاهرة منتشرة في كليتكِ :
تنتشر ما يسمى بالبنات المسترجلات (البويات) وخاصة في المدارس والجامعات بشكل كبير جداً.
6/ نتائج ذلك :
- إنحلال خلقي خطير ، قد يؤدي إلى إنتشار بعض الإنحرافات الجنسية و التي قد تنتهي إلى فقد الفتاة عذريتها لضمان عدم خيانة الفتاة للبوية أو عدم زواجها
- الكثيرات من البويات يهددن صديقاتهن إذا فكرن بالزواج وتركها حتى أن الوضع وصل لأخطر من ذلك الكثير ممن سلكوا هذا الطريق وصل بهم لممارسة الرذيلة (السحاق) وأنتهى بها الأمر لفقد أعز ما تملكه الفتاة ، وهذا أسلوب تستخدمه البويات لضمان أن صديقتها لاتتركها أبدا ويكون لديها شيء تذل به الفتاة.
- وجود علاقات غير شرعية بين البويات و بعض الشباب ، لدرجة أن البوية أصبحت تصطاد بعض الفتيات المغفلات و تقدمهن كفريسة لذلك الشاب ، كما تقوم بتسهيل طرق التواصل بين الفتاة و الشاب بتوزيع أرقام الجوالات و نحو ذلك .
- التساهل من قِبل إدارة الأمن و السلامة في أقسام الطالبات يؤدي إلى تفشي مثل تلك الظاهرة ، و ذلك بعدم إعطائهن مخالفات و خصوصاً على اللبس و الحركات اللاتي يعملنها أمام الملأ دون رادع .
7/ الحل لهذه الظاهرة :
- إثبات حكمة الله في خلقه في عقول البويات ، فالذكر يبقى ذكراً ، و الأنثى تبقى أنثى ، بل و يجب أن تفخر تلك الفتيات بانتسابهن إلى الجنس الأنثوي !
- حل مشكلة المسترجلات بالطرق السلمية كالتثقيف و العلاج النفسي وليس بالعنف والضرب أو جعل الضرب آخر العلاجات.
- العمل على تثقيف الأسر و عدم ترك أبنائهم و بناتهم دون تربية ، خصوصاً في البيوت التي يكون فيها الاب و الأم منشغلين بوظائفهم و مهملين تربية أولادهم و بناتهم و و لابد من العمل على مراقبة تصرفاتهم و معاملتهم كأصدقاء لللدخول إلى أعماقهم و مصارحتهم لهم .
- وضع عقوبات صارمة لمنع هذه الظاهرة و انتشارها في المدارس و الجامعات .
- قد تكون هي مرحلة في فترة المراهقة التي تمر بها الفتاة و من ثم ستزول مع تقدمها في العمر .
- الإنفتاح على البوية ، و معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك ، و من ثم العمل على معالجتها سلوكياً و تثقيفياً و دينياً و نفسياً .
- التصدي لهذه الظاهرة هي رفضها تماما وأن نظهر لهذه الفئة (هداها الله) ان ما تفعله مرفوض من الجميع .
- العمل على تفريغ طاقات الفتيات في أشياء تفيدهن ، خروجاً عن الكبت و الروتين اليومي الممل ، مثل إقامة الأنشطة من محاضرات و ندوات و التركيز على المواضيع ذات الإهتمام الخاص بطبيعتهن الأنثوية و إقامة المسابقات و بناء الصالات الرياضية النسائية المغلقة و التي تحتوي على الرياضات التي تناسبهن ، و إقامة القاعات المحتوية على الألعاب المختلفة ، و عمل دورات تناسب ميولهن مثل تعليم وضع المكياج بكافة تدرجاته ، و زخرفة الحناء و الخياطة و التدبير المنزلي و فن التعامل مع الأخريات و اختيار الصديقات و تثقيفهن للزواج و ما يخص ذلك ، و كيفية التصرف بحكمة في المواقف المختلفة و خصوصاً المواقف التي تعترضهن كثيراًو بشكل يومي[/b][/b][/b][/b]